ما هي أنواع التنسيقات التي يدعمها مشغل الاسطوانات الرقمية

مشغل الأقراص الرقمية لديك يعمل على تشغيل الأقراص، هذا أمر مؤكد، ولكن هل تساءلت يوما ما ماذا يفعل بالضبط؟ بالتحديد، ما هي التنسيقات التي يمكن تشغيلها؟ لنلقي نظرة ماهية كل تلك التنسيقات وكيف يمكنك ضمان تشغيل البرنامج لها.

قبل الاندماج في معرفة تنسيقات مشغل الأقراص الرقمية، يمكنك إلقاء نظرة على البرامج التالية الفريدة التي تعمل على تحويل وتشغيل وحرق الفيديو كما ترغب.

ووندرشير فيديو كونفرتر ألتميت- برنامج الفيديو الشامل

ووندرشير فيديو كونفيرتر ألتميت
  • تحويل الفيديو لأكثر من 1000 صيغة مختلفة، بما في ذلك MP4, AVI, WMV, FLV, MKV, MOV وأكثر
  • سرعة تحويل تصل إلى 30 ضعف سرعة تحويل الفيديو إلى أية تنسيقات دون فقدان الجودة.
  • مشغل مدمج يدعم ملفات الفيديو والصوت.
  • تنزيل الفيديو على شبكة الانترنت من أكثر من 10,000 من المواقع بنقرة واحدة.
  • تحرير الفيديو بخصائص القص والتقليم المتقدمة وإضافة العلامات المائية والترجمات وغيرها من الخصائص.
  • تنزيل الفيديو من يوتيوب وغيره من مواقع مشاركة الفيديو الأخرى.
  • أنظمة التشغيل المدعومة: ويندوز 10/8/7/XP/Vista، وماك OS X 10.12 (سييرا)، و10.11، و10.10, 10.9, 10.8, 10.7, 10.6
التحقق الآمن. قام 5,481,347 شخص بتنزيل البرنامج.

الجزء 1. تنسيقات مشغل الأقراص الرقمية الشائعة

غالبية الأقراص الرقمية الاعتيادية تأتي بتنسيق MPEG-2. مشغلات الأقراص الرقمية المنزلية تأتي كذلك لتشغيل تنسيقات الاسطوانات الصوتية AC-3 أو PCM. تنسيق MPEG-2 يطلق عليه كذلك H.222 أو H.262. تلك هي أنواع الضغط التي تسمح لك بمشاهدة الفيديو والاستماع إلى الصوت النقي. بفضل التوزيع الكبير، سوف تجد أن هذا التنسيق يشيع في جميع أنحاء العالم.

لضمان تشغيل القرص الرقمي، تأكد من استخدام برنامج حرق الاسطوانات الرقمية الذي يشمل خيار إنشاء الاسطوانات الرقمية التي يمكن تشغيلها في الأجهزة المنزلية. هي عملية يطلق عليها تأليف الاسطوانات الرقمية، وتساعدك على ضمان أن الاسطوانات الرقمية سوف تعمل بالتأكيد. هذا بفضل ملفات كائن إنشاء برمجيات الفيديو التي سوف يتعرف عليها مشغل الأقراص الرقمية كقائمة، وأوامر، وملفات الفيديو والصوت التي تظهر أمامك على الشاشة. (أو الاستماع إليها في حالة الصوت). هذا يطلق عليه هيكل المجلد.

الجزء 2. تنسيقات موصي بها لمشغل أقراص الفيديو/الاسطوانات المدمجة

اسطوانات الفيديو الرقمية والمدمجة هي بضغط MPEG-1، وهي جودة أقل من MPEG-2. بعض مشغلات الاقراص الرقمية تتمكن من تشغيل هذه الامتدادات، والبعض منها يمكنه تشغيل اقراص بيانات الاسطوانات الرقمية. إن تمكنت من حرقها إلى SVCD، قم بذلك، لأن هذا ينتج عنه جودة صور أعلى على القرص الخاص بك.

بعيدا عن التنسيقات الأساسية، هناك مجموعة مفيدة من مشغلات الاقراص الرقمية التي تدعم تنسيقات MOV, WMV, و WMA. المواصفات على شبكة الانترنت للمشغل ربما تعرف منها دعمه لتلك التنسيقات.

الجزء 3. مقدمة وجيزة لترميز DivX الجديد والقديم

ترميز DivX هو تنسيق مختلف تماما ويأتي بشكلين. هناك ترميز DivX قديم كان في منتصف التسعينات في متاجر سيركت سيتي كبديل للأقراص الرقمية المتوافرة للاستئجار. وبعدها كان هناك تنسيق DivX الجديد وهو نوع من تنسيقات الفيديو. الاثنين لا علاقة لهما ببعضهما البعض، على الرغم من أنهما يتشاركان الاسم نفسه. يسمح لك تنسيق DivX الجديد بتشغيل الفيديو عالي الدقة بحجم ملف أصغر ليشغل مساحة أقل على القرص الصلب لديك.

المشغلات الجديدة يمكنها التعرف على تنسيقات DivX طالما كان هناك امتداد AVI مشفر بداخلهم. تلك المشغلات يمكنها قراءة العديد من التنسيقات، بما في ذلك الاسطوانات الرقمية والمدمجة. العديد من الأفلام التي تقوم بتنزيلها تأتي بتنسيق DivX، لذلك إن كان هناك مشغل يمكنه تشغيل تلك الأقراص، يمكنك حرق ملفات الأفلام من جهاز الكمبيوتر لضغط القرص وتشغيلها على مشغل الأقراص المنزلي لديك. الضغط يتم بطريقة تناسب التشغيل على الاسطوانات المدمجة التي لا تزال أرخص من الاسطوانات الرقمية.

الجزء 4. أحدث تنسيقات الاسطوانات الرقمية

الاسطوانات الرقمية الجديدة تأتي بمعايير H.264 أو MPEG-4، التي تشتهر باسم بلو راي. هذا التنسيق يستخدم كذلك بواسطة أفلام آي تيونز، ويمكن العثور عليه على يوتيوب في الفيديو عالية الجودة. العديد من شركات بث الأفلام عالية الجودة تستخدم تنسيق MPEG-4 كذلك. يمكن لمشغلات بلو راي تشغيل الأفلام الرقمية، ولكن العكس غير صحيح. تنسيق ضغط الفيديو يتمكن من وضع قدر كبير من البيانات على الاقراص الخاصة بنفس حجمها في الاسطوانات العادية.

ربما ترى تنسيق MKV في بلو راي، ولكن هو نوع من التنسيقات التي تحصل عليها في الاسطوانات المنزلية، وليس التجارية. تنسيق MKV هو تنسيق عالمي لمعالجة قدر كبير من البيانات. هو تنسيق وعاء مفتوح المصدر، لذلك يمكن التلاعب به كما ترغب.

الجزء 5. التنسيقات الأخرى

قد تأتي بعض الأقراص الرقمية المنزلية الأخرى بتنسيق AVI. استنادا إلى مشغل الأقراص الرقمية بالمنزل لديك، ربما يتعرف أو لا يتعرف على القرص، والعديد منها لن يفعل ذلك إلا في حالة الاقتران بترميز DivX.

إن لم تكن الملفات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بتنسيق MPEG-2، يمكنك تشغيلها باستخدام برنامج التحويل للتنسيق الذي ترغب به. العديد من برامج تأليف الاسطوانات الرقمية سوف تقوم بهذا بصورة تلقائية. بمجرد تحميل الملفات في البرنامج، سوف يتحقق من مدى التوافق، ثم سوف يعرض عليك التحويل. هذا سوف يستغرق بعض الوقت، استنادا إلى حجم الملف. بمجرد الانتهاء، يمكنك الانتقال إلى عملية إنشاء القرص، حيث يمكنك إضافة الخصائص مثل القوائم أو التأثيرات قبل بدء الحرق.

بعض مشغلات الاقراص الرقمية المنزلية سوف تشغل الاقراص القابلة لإعادة الكتابة، ولكن هذا أمر نادر الحدوث. DVD+R أو DVD-R من الأكثر احتمالا التعرف عليها ومن بين الاثنين تنسيق DVD+R هو المعترف به عالميا، حتى بين مشغلات الاقراص الرقمية الرخيصة. يمكن لبرامج تشغيل الأفلام الرقمية عالية الجودة معالجة أقراص فيديو WMA و MPEG-4، وكذلك أقراص صور JPEG. الآن، يمكنك تشغيل الأفلام من ويندوز ميديا وآي تيونز على الجهاز المنزلي لديك. يستخدم نيرو تنسيق MP4 في كثير من المعايير الضغط الخاصة بها، ولكنه ليس كالمعيار العالمي.

يمكن التعرف على أقراص الصوت بواسطة كافة مشغلات الاقراص الرقمية تقريبا، خاصة إن كانت .MP3 أو CD audio, وكذلك يطلق عليها أقراص CDA.

الجزء 6. الخلاصة

إذن كيف تعرف أن مشغل الأقراص الرقمية يمكنه دعم أي نوع من التنسيقات أعلاه؟ الغالبية سوف تجد بها شعار على المربع في بداية تشغيل البرنامج أو الرمز، وربما كلاهما، يوضح التنسيقات التي يشغلها. الطرازات القديمة عادة توضح فقط الأقراص المدمجة والرقمية، ولكن الأحدث سوف يتوافر بها مزيد من الخيارات. مشغلات الاقراص الرقمية الحديثة تأتي عادة بخصائص تحويل عالية الوضوح. ربما يتطلب ذلك قرص تعريف اعتيادي وتبدو بدقة أعلى على التلفاز عالي الدقة.

في عالم الكمبيوتر، ربما المختصرات تتفوق. مع عشرات التنسيقات هنا، البعض منها يمكن معرفته بسهولة، والبعض يستخدم أكثر من غيره، وربما الأمر يبدو مربكا. العثور على مشغل الأقراص الرقمية لجهاز الكمبيوتر المناسب للتشغيل المنزلي ربما يستغرق بعض الوقت نتيجة توحيد التنسيقات وتبسيط الأمور والتوافقية.

Hot Articles
Resource > Player > ما هي أنواع التنسيقات التي يدعمها مشغل الاسطوانات الرقمية

All Topics

Top

What Kind of Formats Does A DVD Player Support

Your DVD player plays discs, this you know for sure, but did you ever wonder what it can actually do? Namely, what kinds of formats it can play? Let’s take a look at what each one of the various formats actually is and how you can ensure your player will be able to play it.

Before immersing yourself in the knowledge of DVD player formats, you can take a look at the following omnipotent software that converts, plays and burns any video to your wish. When comparing with the free DVD burner software, Wondershare Video Converter Ultimate offers more helpful features.

Wondershare Video Converter Ultimate - Your Complete Video Toolbox

wondershare video converter ultimate
  • Convert videos to over 1000 formats, including MP4, AVI, WMV, FLV, MKV, MOV and more.
  • 30X Faster speed to convert videos to virtually any format with zero quality loss.
  • Built-in player supports any video or audio files play back.
  • Download online videos from 10,000+ sites – with one click.
  • Edit videos with the advanced trimming/cropping, adding watermark/subtitles and other functions.
  • Download videos from YouTube and other 1000+ video sharing sites.
  • Supported OS: Windows 10/8/7/XP/Vista, Mac OS 10.14 (Mojave), 10.13, 10.12, 10.11, 10.10, 10.9, 10.8, 10.7, 10.6.
Security Verified. 5,481,347 people have downloaded it.

Part 1. Common DVD Player Format

Most standard DVDs are MPEG-2 format discs. Home DVD players will also commonly play AC-3 or PCM audio discs. MPEG-2 is also called H.222 or H.262. These are compression types that allow for very clean video and audio reproduction and playback. Thanks to its common distribution, you’ll find this format is used very widely around the world.

To be sure that your DVD will play, make sure your DVD burning program has an option to create DVDs that can play on home machines. It’s a process called DVD authoring, and it helps ensure that the DVDs will indeed play correctly. This happens thanks to the software creating video object files that any DVD player will read as the menu, commands, and video/audio files that you see on the screen. (Or hear, in the case of the audio.) This is called the directory structure.

Part 2. Recommend Format for CD/VCD Player

Video CDs or VCDs are MPEG-1 compression, a lower video quality than an MPEG-2. Some DVD players will be able to play these, and some will even be able to play DVD data discs. If you have the chance to burn them to SVCD, do so, because it will result in higher quality images on your disc.

Beyond the basic formats, there are a handful of DVD players that can support MOV, WMV, and WMA discs. The specs online for the player or the box should tell you if it can support any of these.

Part 3. Brief Introduction to the Old and New DivX

DivX is another format entirely, and it comes in two forms. There is the old DivX that came out in the mid-1990s at Circuit City stores as an alternative to rental DVDs. Then there is the new DivX that is a type of video format. The two are not related, though they share the same name. New DivX allows you to have high quality videos in a smaller file size for less room on your hard drive.

Newer players that recognize DivX format files can do so so long as they have AVI encoded in them. These players can read a wider variety of formats, including the data DVDs and data CDs. Many downloaded movies come in the DivX format, so if you find a player that can play these discs, you can burn your movie files on your computer to compact disc and play them on your home entertainment center. The compression is such that they will fit on a CD, which is still cheaper than a blank DVD.

Part 4. Latest DVD Formats

Newer DVDs are in H.264 or MPEG-4 standard, more commonly known as Blu-Ray. This is also the format used by iTunes for their movies, and it can be found on YouTube for the high quality videos. Many HD broadcasts by cable and satellite companies are in MPEG-4 as well. Blu-Ray players can play DVDs, but not the other way around. This video compression format is capable of putting huge amounts of data on special discs the exact same physical size as regular DVDs.

You may also see MKV as a format – this is also Blu-Ray, but it’s the type you would have on a home burned DVD, not a commercially produced one. MPV is a universal format that is capable of handling large amounts of data. It’s an open standard free container format, so it is more readily adaptable to what you need it to do.

Part 5. Other Formats

You might have some home created DVDs that are in AVI format. Depending on your home DVD player, it may or may not recognize the disc. Most of them will not unless it is paired with DivX.

If the files you have on your computer are not already in MPEG-2, you can run them through a conversion program to put them into that format. Many DVD authoring programs will do this for you automatically. Once you load the file into the program, it will check it for compatibility, then offer to convert it for you. This may take some time, depending on the size of the file. Once it’s done, it can go through the rest of the disc creation process, where you can add any features like menus or transitions before starting the burning itself.

Some home DVD players will play rewritable discs, but this is rare. DVD+R or DVD-R discs are much more likely to be recognized, and of the two, DVD+R is the one that is almost universally recognized, even by the most inexpensive of DVD players. Higher end DVD players will be able to handle WMA and MPEG-4 video discs, and JPEG photo discs. Now, your movies from Windows Media and iTunes can play back on your home machine. Nero uses MP4 a lot for their compression standard, but it is not as universal.

Audio discs are recognized by almost all DVD players, particularly if they are .MP3 or CD audio, also called CDA, discs.

Part 6. Conclusion

So how do you know if the DVD player you have can support any of the above types of formats? Most of them will have logos on either the box or the face of the player, or perhaps both, that will indicate what they play. Older models will usually show just DVD and CD, but newer ones will have many more options. Newer DVD players often come with a high definition upconversion feature as well. This can take a regular definition disc and make it look great on a high definition TV.

In the world of computers, the acronyms reign supreme. With dozens of file formats out there, some of which are more easily recognized and used than others, it can be confusing. Finding the right DVD software for your computer and the right DVD player for your home help to take the mystery out of the process by uniting formats and making things both simpler and more compatible.

Resource > Burn Video to DVD > What Kind of Formats Does A DVD Player Support

All Topics

Top